تحقيقات

صفقات ثمنها الدم.. هكذا ساعد هولاند وماكرون السيسي في استهداف مدنيين على الحدود الليبية مقابل شرائه طائرات "رافال"

يبدو أن صفقات التسلح التي عقدتها فرنسا مع مصر، عقب وصول عبد الفتاح السيسي إلى الحكم، لم يكن ثمنها مليارات اليوروهات فقط، بل أيضا ...

الجمعة 26 نونبر 2021

تحقيق.. بَعد أن أصبح أخنوش مالكا لجزء من أسهمها.. تخفيض مَلايير من الضرائب على "ساوند إنرجي" البريطانية

في الوقت الذي بدأ المغرب يبحث عن موردين جدد للغاز بعد تلويح الجزائر بعدم تجديد أنبوب "المغرب العربي – أوروبا" العابر من المملكة المغربية نحو ...

الإثنين 25 أكتوبر 2021

وثائق بندورا.. 36 شركة لملك الأردن في ملاذات ضريبية سرية.. ويملك سراً 14 منزلاً فاخراً في المملكة المتحدة والولايات المتحدة

تُظهر مجموعة من الوثائق المسرّبة التي حصل عليها الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين أن الملك عبد الله الثاني، الذي يحكم البلد منذ فترة طويلة، يمتلك ...

الأحد 3 أكتوبر 2021

خاص - الجزائر تطور قاعدة تيندوف المحادية للحدود مع المغرب وتقوي حضورها العسكري بطائرات السوخوي

في الوقت الذي يزداد التوثر بين المغرب والجزائر الذي وصل إلى حد قطع العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، بدأ الجيش الجزائري في تطوير مطار ولاية ...

الجمعة 1 أكتوبر 2021

خاص ــ المخابرات المغربية تفتح تحقيقا في قتل سائقين مغربيين في مالي.. وجميع الفرضيات وُضعت على الطاولة

مازال الكثير من الغموض يلف مقتل سائقين مغربيين، أمس السبت، رميا بالرصاص فيما أصيب آخر بجروح ونجا سائق رابع على أيدي جماعة مسلحة بمالي. ...

الأحد 12 شتنبر 2021

وثيقة.. المغرب حذَّر رسميا في 2019 من خطر التجسس على الهواتف بواسطة برنامج "بيغاسوس"

يسرع المغرب في تحركاته الهادفة لنفي تهمة استهداف العديد من رؤساء ومسؤولي الدول والصحافيين بواسطة برنامج التجسس الإسرائيلي "بيغاسوس"، حيث أعلنت رئاسة النيابة العامة ...

الجمعة 23 يوليوز 2021

تحقيقات "بيغاسوس": المغرب استهدف هاتف ماكرون.. والرئاسة الفرنسية: لو صح ذلك سيكون خطيرا جدا

تحدثت حلقة جديدة من حلقات سلسلة التحقيقات الاستقصائية حول استخدام برنامج التجسس الإسرائيلي "بيغاسوس" التي تنسقها مؤسسة "فوربيدن ستوريز" الموجود مقرها في باريس مع ...

الثلاثاء 20 يوليوز 2021

تحقيقات "بيغاسوس": المغرب اخترق هواتف شنقريحة ووزيري خارجية الجزائر السابق والحالي ومسؤولين فرنسيين

كشفت التحقيقات الاستقصائية التي نسقتها مؤسسة "فوربيدن ستوريز" ونُشرت عبر 17 مؤسسة إعلامية عبر العالم، والمتعلقة باستخدام مجموعة من دول العالم لبرنامج التجسس الإسرائيلي ...

الثلاثاء 20 يوليوز 2021

حصري ــ فوضى داخل المخابرات الجزائرية لكشف "الجاسوس" الذي سرّب معلومات "غالي" إلى المغرب

كان يوم 22 أبريل الماضي، تاريخا فاصلا لـ"المديرية العامة للوثائق والأمن الخارجي" للجزائر. زوال يوم الخميس الذي وافق هذا التاريخ، عاشت أورقة DGSE التي ...

الجمعة 28 ماي 2021

حصري – سيناريو "السفارة في العمارة" يتكرر في المغرب.. مُلاّك إقامات في الرباط رفضوا كراء شققهم كسكن لسفير إسرائيل

يبدو أن سكان العاصمة الرباط استفادوا من تجربة المهندس "شريف خيري" مع السفير الإسرائيلي "دافيد كوهين" في فيلم "السفارة في العمارة"، الذي يوجد احتمال ...

الأربعاء 26 ماي 2021

مَوقع فرنسي: بعد فشل نقل غالي سرا إلى إسبانيا.. مُخابرات الجزائر تعيش "الإذلال" وتبحث عن "جاسوس" بداخلها

لم يكن كشف المخابرات المغربية لمعلومات تخص دخول زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، إبراهيم غالي إلى إسبانيا بجواز سفر مزور وإسم مستعار من أجل العلاج، ...

الأحد 9 ماي 2021

حصري– بالوثيقة: الادعاء الإسباني حرك المتابعة ضد زعيم البوليساريو والمحكمة الوطنية قررت مواجهته بالتهم التي تلاحقه

حصلت "الصحيفة"، بشكل حصري، على الوثيقة التي قامت بموجبها المحكمة الوطنية الإسبانية بمدريد باستدعاء زعيم جبهة "البوليساريو" إبراهيم غالي للمثول أمامها بخصوص تورطه في ...

الأحد 2 ماي 2021

"وَكر الجواسيس".. تفاصيل الصراع الاستخباراتي الذي "أفاض كأس" العلاقات المغربية الألمانية

في الوقت الذي مازال بلاغ وزارة الخارجية المغربية "المُسرب" والغير منشور في أي وسيلة إعلام رسمية، حول قطع المؤسسات الحكومية، لجميع أنواع التواصل مع ...

الإثنين 8 مارس 2021

عقد "ألزا – الدار البيضاء".. هكذا ظفرت شركة النقل الإسبانية ببنود على المقاس تضمن لها أرباحا خرافية

استكمالا لسلسلة التحقيقات الذي سبق أن نشرت "الصحيفة" أول جزأين منها سابقا، حول الاختلالات التي تورطت فيها شركة النقل الإسبانية "ألزا" في عدد من ...

الثلاثاء 23 فبراير 2021

تحقيق.. كيف تدير جبهة "البوليساريو" الانفصالية معركتها ضد المغرب عبر لوبيات واشنطن؟

تكون حملات الضغط السياسي في كثير من الأحيان موجهة من دول أو أنظمة مستقلة، أو شركاتٍ دولية، ولكن بين أيدينا ملف لحركة انفصالية: "جبهة ...

الإثنين 1 فبراير 2021

"ألزا".. غول يحتكر النقل الحضري بالمغرب ويحرم خزائن الجماعات من الملايين بمعاملات مالية مشبوهة

لا تتمتع أي شركة أجنبية متوفرة على حق التدبير المفوض في المغرب بـ"الحظوة" التي تتوفر عليها شركة "ألزا" الإسبانية العاملة في مجال النقل الحضري ...

الثلاثاء 12 يناير 2021

ALSA.. شركة إسبانية مثقلة بالخروقات القانونية تربح الملايير باحتكارها النقل الحضري في 6 مدن مغربية

أن تتمكن شركة للنقل الحضري من بسط سيطرتها على ست مدن مغربية كبرى، من بينها العاصمة الإدارية الرباط، وقطب الاقتصاد الوطني الدار البيضاء، حيث ...

الإثنين 28 دجنبر 2020

كيف وظفت الجزائر شخصيات أمريكية بارزة بعقود مالية ضخمة لدعم "استقلال الصحراء" ومُعارضة قرار ترامب

يبدو أن على المغرب أن يخوض "معركة" أخرى بين "صقور واشنطن" من اللوبيات المؤثرة في صناعة القرار الأمريكي، والتي تضغط بقوة، سياسيا، وإعلاميا، من ...

الأحد 20 دجنبر 2020

خفضتها المقاطعة وضاعفتها كورونا.. ثروة أخنوش في تقارير Forbes تنمو باستمرار

لأول مرة منذ أن بدأت المجلة الأمريكية ترصد تطور ثروة عائلته في 2014، وجد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ...

الجمعة 23 أكتوبر 2020

خاص ـ هكذا حصلت ليلى أوعشي على توقيع الطالبي العلمي و60 مليون سنتيم لتنظيم نشاط واحد للـ KiteSurf في الداخلة

منح وزير الشباب والرياضة الأسبق رشيد الطالبي العلمي، ورئيس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطاط، مبلغ 60 مليون سنتيم لفائدة إحدى الجمعيات الناشطة في ...

الثلاثاء 6 أكتوبر 2020

بعد أن تم عَرض المشروع أمام الملك.. من غيّر تصاميم شقق مارينا طنجة ليُضخم أرباح "إيغل هيلز" الإماراتية؟

حصلت "الصحيفة" على معطيات جديدة بخصوص موضوع البنايات المقامة بمارينا طنجة من طرف الشركة الإماراتية "إيغل هيلز"، تفيد بأن التصاميم الحالية التي يقام المشروع على ...

الإثنين 5 أكتوبر 2020

المغرب وإيران.. حرب استخباراتية باردة ساحتها إفريقيا والدين ووقودها حزب الله والبوليساريو

في فاتح ماي من سنة 2018 قرر المغرب رسميا قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران، إذ طلب من سفيرها مغادرة الرباط، واستدعى سفيره من طهران، ...

الإثنين 28 شتنبر 2020

الصمت "الرسمي" حول فيديو الملك محمد السادس بسبتة يُثير سخط الصحافة الإسبانية

ينطبق المثل المغربي القائل "موالين الميت صبرو والعزايا كفرو" على الصحافة الإسبانية بشكل كبير، في اليومين الأخيرين، بعد الضجة الذي أثارها فيديو ظهور الملك ...

الثلاثاء 11 غشت 2020

بدأت أمام الإقامة الملكية وانتهت بحريق غابوي.. القصة الكاملة لمواجهة هوليودية بين عصابتي مخدرات بالمضيق

مطاردة وسط الشوارع بين منتمين لعصابتين تحترفان تهريب المخدرات، تنتهي بانقلاب سيارة الشخص المطارَد واختفاء مطارِديه وسط الغابة. في خضم كل ذلك، تتعطل سيارة ...

الخميس 6 غشت 2020
السبت 6:00
غيوم متفرقة
C
°
9.04
الأحد
13.61
mostlycloudy
الأثنين
12.61
mostlycloudy
الثلاثاء
13.38
mostlycloudy
الأربعاء
12.06
mostlycloudy
الخميس
13.23
mostlycloudy