إيران تبدأ هجومها على إسرائيل بعشرات المسيرات.. ودول المنطقة تغلق مجالها الجوي من بينها الأردن والعراق

 إيران تبدأ هجومها على إسرائيل بعشرات المسيرات.. ودول المنطقة تغلق مجالها الجوي من بينها الأردن والعراق
الصحيفة - متابعة
السبت 13 أبريل 2024 - 20:47

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، أن إيران أطلقت العشرات من المسيرات باتجاه إسرائيل، وأن  الطائرات بدون طيار الإيرانية ستستغرق ساعات للوصول إلى إسرائيل.

وقال كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي، الأميرال دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون، "أطلقت إيران طائرات مسيرة من أراضيها ومن أراضي وكلائها نحو أراضي دولة إسرائيل. نحن نراقب التهديد في المجال الجوي. الحديث عن تهديد يحتاج إلى عدة ساعات لبلوغ الأراضي الاسرائيلية".

‏وأضاف المتحدث أن الجيش وسلاح الجو "ينفذون الخطط المرتبة التي استعد للتعامل معها. في إطار الاستعدادات خدمات الـ GPS غير متاحة في عدة مواقع في أنحاء البلاد. وتم التشويش بشكل مركّز ومؤقت".

كما أعلنت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية أن إيران بدأت هجوما على إسرائيل بعشرات الطائرات المسيرة، ومن المتوقع وصولها خلال الساعات القليلة إلى الأجواء الإسرائيلية.

في هذا السياق أغلقت العديد من الدول في المنطقة مجالها الجوي من بينها الأاردن والعراق، في الوقت الذي أكدت مصادر إعلامية أن المسيرات عبرت محافظتي الناصرية وميسان في العراق. كما صرحت 3 مصادر أمنية لرويترز أن عدداً من الطائرات المسيرة شوهدت تحلق من اتجاه إيران فوق محافظة السليمانية العراقية.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...