قناة "ميدي 1 تيفي" تفصل الصحافي يوسف بلهيسي عن العمل

 قناة "ميدي 1 تيفي" تفصل الصحافي يوسف بلهيسي عن العمل
الصحيفة
الخميس 16 يوليوز 2020 - 15:34

أقدمت إدارة قناة "ميدي 1 تيفي"، اليوم الخميس، على فصل الصحافي يوسف بلهيسي، أحد الوجوه الإعلامية المعروفة في القناة، بعد خلافات طفت على السطح بين الطرفين.

وجاء قرار الفصل، بعد أيام من إقدام القناة المذكورة على خطوة تمهيدية لذلك، تمثلت في منع الصحافي بلهيسي من الظهور على شاشتها وإيقاف البرامج التي كان يقدمها.

وكان الصراع بين الإدارة وبلهيسي وعدد من الصحافيين الآخرين، قد وصل إلى مراحل غير متوقعة، حيث عمدت الإدارة إلى توجيه إنذارات لهم عبر مفوضين قضائيين بسبب رفضهم الالتزام بمجموعة من القرارات التي يقولون إنها تتعلق بحرياتهم الشخصية خارج نطاق العمل، وخاصة أنشطتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وكان الصحافي يوسف بلهيسي أول من توصل بهذا الإنذار عبر مفوض قضائي، قبل أن يصدر قرار إداري بمنعه من تقديم نشرات الأخبار والبرامج الحوارية كإجراء "عقابي"، ردا على منشوراته على صفحته الشخصية في موقع "فيسبوك" وآخرها نشره لبيان لنقابة مهنيي "ميدي 1 تيفي" والذي أرفقه بعبارة "لن نسكت على هضم حقوقنا ومستعدون لخوض كافة الأشكال الاحتجاجية للدفاع عنها".

ويتضح أن الصراع بين الطرفين لم يصل إلى حلول ترضي الطرفين، لتقرر إدارة القناة اليوم الخميس، فصل بلهيسي عن العمل، ولازالت تفاصيل الفصل لم تخرج بعد للعلن.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...