أسوشيتد بريس: 15 مغربيا ضمن ضحايا قصف مركز لإيواء المهاجرين بليبيا

 أسوشيتد بريس: 15 مغربيا ضمن ضحايا قصف مركز لإيواء المهاجرين بليبيا
الصحيفة - متابعة
الخميس 4 يوليوز 2019 - 21:10

كشفت وكالة الأنباء العالمية "أسوشيتد بريس" نقلا عن مسؤول مغربي، إن 15 مواطنا مغربيا كانوا بالمركز الخاص بإيواء المهاجرين لحظة تعرضه للقصف الجوي من طرف قوات حفتر بضواحي العاصمة الليبية طرابلس ليلة الثلاثاء-الأربعاء.

وأضاف ذات المصدر في تقرير حول الموضوع، إن القنصل المغربي أكد إصابة 3 مهاجرين مغاربة بجروح جراء القصف الذي أودى بحياة حوالي 60 شخصا على الأقل، فيما لا يُعرف لحد الآن مصير المواطنين المغاربة الآخرين الذين كانوا في المركز حين وقوع القصف.

وأصدرت القنصلية المغربية بتونس بلاغا أمس الأربعاء، تحدث فيه عن قيامها بمتابعة ما يجري في ليبيا بخصوص القصف الذي طال مركزا لإيواء المهاجرين، لمعرفة ما إن كان هناك قتلى أو جرحى في صفوف المهاجرين المغاربة.

وكانت مصادر إعلامية عربية، نقلت أمس الأربعاء تصريح الناطق الرسمي باسم خارجية حكومة الوفاق الليبية محمد القبلاوي، الذي كشف فيه بأن هناك معلومات أولية من طرف وزارة الصحة تتحدث عن تحديد هوية مغربي وتونسي من ضمن قتلى القصف الذي استهدف مركز الإيواء.

هذا وقد اتهمت الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، بالتعامي والتغاضي عن محنة اللاجئين والمهاجرين في ليبيا، ودعت إلى إعادة النظر في سياسة إعادة اللاجئين الذي يتم اعتراضهم قبالة الشواطئ الليبية.
فيما وجهت المنظمات الإنسانية الدولية نداء عاجلا للمنتظم الد;لي بترحيل المهاجرين الذين نجوا من القصف الذي تعرض له مركز إيواء تاجوراء للمهاجرين بضواحي العاصمة الليبية.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

كوكب الجزائر

كثيرة هي الأمور التي يمكن استنتاجها من "معركة القميص" بين المغرب والجزائر، والتي هي في الحقيقة صدام بين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مغربية صغيرة غير بعيدة عن الحدود الجزائرية، ...