ميلاد جمعية تعنى بالنهوض بالتنمية بإقليم تاونات أطلق عليها إسم "منتدى كفاءات إقليم تاونات"

 ميلاد جمعية تعنى بالنهوض بالتنمية بإقليم تاونات أطلق عليها إسم "منتدى كفاءات إقليم تاونات"
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 11:51

عقد مجموعة من الأطر والكفاءات المنحدرون من إقليم تاونات والمقيمون بالمغرب ودول أوروبية وكندا، السبت الماضي، بمسرح محمد الخامس بالرباط، جمعا عاما تأسيسيا لجمعية تنموية أطلق عليها اسم "منتدى كفاءات إقليم تاونات".

وبعد مناقشة واستعراض الأهداف المتوخاة من إنشاء هذا الإطار الجمعوي الجديد، من طرف اللجنة التحضيرية، صادق الجمع العام بالإجماع على القانون الأساسي للمنتدى.

كما انتخب الجمع العام التأسيسي الإعلامي إدريس الوالي رئيسا لهذا التنظيم الجمعوي بالإجماع بحضور ازيد من 140 عضو.

وصادق بالإجماع كذلك على لائحة أعضاء المكتب التنفيذي للمنتدى المقترحة من قبل اللجنة التحضيرية بعد اللجوء إلى مسطرة التصويت. وضمت لائحة أعضاء المكتب 31 عضوا من بينهم وزراء سابقون ومسؤولون حكوميون وأساتذة جامعيون وأطباء ومهندسون ومحامون وإعلاميون وأطر.

بعد ذلك، جرى فتح باب الترشيح لعضوية المجلس الإداري للمنتدى حيث تم تسجيل قائمة تضم 70 عضوا طبقا للقانون الأساسي للمنتدى.

وطبقا لمقتضيات القانون الأساسي للمنتدى، وبعد فتح باب الترشيح لتوزيع مهام المسؤولية داخل المكتب التنفيذي أسفرت هذه العملية على انتخاب الجهاز المسير والذي جاء على الشكل التالي:
نائبة الرئيس الأولى: لطيفة اطريشا
نائبه الثاني: منير الجفالي
نائبه الثالث : جمال الدين البوزيدي
الكاتب العام : سعيد الغولي
نائبته الأولى: نعيمة الصنهاجي
نائبته الثانية: اكرام الازرق
امين المال : محمد بكوري
نائبه : نادية مرشيد.
المستشارون:
نجيب الزروالي الوارثي- إدريس مرون- احمد كويطع- سعيد الفكاك- محمد الشرادي-عزالدين الحياني- زكرياء الغلماني-خديجة الحدادي- امحمد البوكيلي - فاطمة كعيمة مازي- هشام الفزازي- حسن الحجاجي-فاطمة الرباحي -عبد العالي البقالي- أحمد عكيف- سميرة الاشهب- عثمان القاسمي -عبد السلام الزروالي الحايكي- جواد التويول- محمد اليوسفي- سمية مزور-عبد النور الفديني.

وتم الاتفاق على تأجيل مناقشة توزيع اللجن و كيفية اشتغالها والأعضاء المنتسبين إليها إلى موعد لاحق.
وفي ختام أشغال هذا اللقاء تم تنظيم حفل فني أحيته فرقة الزوهري للغيطة الجبلية برئاسة عزيز الزوهري وفرقة بن علالات برئاسة العماري.
يشار الى أن "منتدى كفاءات إقليم تاونات" هو عبارة عن شبكة من الأطر والكفاءات والفعاليات المنحدرة من إقليم تاونات والمتواجدة في المغرب وفي كل بقاع العالم، تضم أكثر من 1000 عضو من ضمنهم 20 نائبا ومستشارا برلمانيا من مشارب سياسية مختلفة، تروم الترافع الفعال عن قضايا التنمية بإقليم تاونات في كافة المجالات ذات الصلة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...